على الرغم من أن لعبة بوت ليميت أوماها ونو ليميت تكساس هولدم هما لعبتان مختلفتان تمامًا، إلا أنهما يشتركان في العديد من التشابهات. ربما يكون أكبر تلك التشابهات هو أهمية اختيار اليد البداية الجيدة.

في الواقع، معرفة أي اليدين يجب المشاركة بهما في بوت ليميت أوماها قد يكون أكثر أهمية حتى منه في هولدم.

بالنسبة لاعب غير مخضرم، قد يبدو هذا غير منطقي. مع وجود أربع بطاقات في اليد بدلاً من اثنين فقط، لديك فرص أكثر للحصول على يد كبيرة على الفلوب. لذلك، قد تعتقد أن اختيار يد بداية ليس مهمًا بنفس القدر في هذا النوع من البوكر، ولكنك ستكون مخطئًا.

من الصحيح أن بوت ليميت أوماها هو لعبة أكثر تعلقًا بالفلوب. وهذا يعني أنك ستشاهد العديد من الفلوبات بدلاً من الانسحاب قبل الفلوب. ولكن هذا يعني أيضًا أنه سيتعين عليك لعب المزيد من البوكر بعد الفلوب. إذا لم يكن اختيار يد البداية جيدًا، فستجد نفسك في العديد من المواقف الصعبة.

في هذا المقال، سأغطي أفضل يدوية بداية في أوماها والأمور الحيوية التي يجب مراعاتها عند اختيار اليدوية التي تشارك بها. على الرغم من أن هذا هو الطبقة الأولى في لعبة معقدة حقًا، إلا أن وجود أسس قوية في هذا القسم سيحسن نتائجك بشكل كبير.

اختيار أفضل يدوية بداية في أوماها – ما يجب البحث عنه؟

عندما تحصل على أربع بطاقات في بداية يد أوماها، قد يكون من السهل إيجاد ذريعة للمشاركة. تقريبا كل يد بداية ستحمل بعض الإمكانيات. ومع ذلك، يحتاج لاعب بوت ليميت أوماها جيد إلى أكثر من ذلك للمشاركة.

أول وأهم شيء يجب أن تبحث عنه في اليد هو أن تعمل جميع البطاقات معًا بطريقة ما.

أفضل يدوية بداية في أوماها هي تلك التي تساهم جميع البطاقات الأربع في قيمتك. كلما ابتعدت أكثر عن هذا المبدأ، كلما ساءت يد البداية. سوف نادرًا ما ترغب في لعب يد حيث تتصرف مجموعتين من البطاقات بشكل مستقل ولا تعملان معًا على الإطلاق.

إذاً، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت اليد جيدة بما فيه الكفاية للعب؟ أحد أسهل الطرق هو مراعاة هذه العوامل الثلاث:

  • الارتباط – مدى ارتباط البطاقات الأربع في يدك، أي مدى احتمالك للحصول على سلسلة متصلة أو تسلسل متصل كبير عبر لوحات مختلفة؟
  • التطابق – ما هو نوع الإمكانية للون البطاقات في يدك؟ وجود مجموعتين من البطاقات بنفس اللون (مثل القلوب والبستوني، على سبيل المثال) أفضل من وجود يد ببطاقة واحدة فقط من اللون أو يد تحتوي على ثلاث بطاقات من نفس اللون.
  • إمكانية النات أو “الناتيوتي” – مدى احتمالية يدك لتكون يد تحقق أعلى قيمة في اللعبة؟ اليدين ذات القيمة العالية مهمة جداً في بوت ليميت أوماها، لذا تريد أن تلعب أكبر عدد ممكن من اليدين مع إمكانية جيدة لتحقيق القيمة العالية.

هذه هي ثلاث جوانب رئيسية يجب مراعاتها في يدوية بداية بوت ليميت أوماها. بالطبع، أفضل يدوية بداية في أوماها ستحتوي على جميع هذه العوامل الثلاثة. ستحتوي على اتصال جيد، وستكون مزدوجة اللون، ولديها إمكانية قوية للحصول على القيمة العالية.

على سبيل المثال، يد مثل A A J 10 مزدوجة اللون هي واحدة من أفضل اليدين البداية الممكنة في بوت ليميت أوماها لأنها تحتوي على كل هذه الميزات. سترى العديد من الفلوبات التي ستمنحك القيمة العالية أو فرصة قوية للحصول على القيمة العالية، مما يمنحك الرهانات المناسبة للاستمرار أو وضع ضغط كبير على خصومك من خلال السمي بلوف.

أفضل يدوية بداية في أوماها

أفضل 20 يدوية بداية في أوماها

مع كل ما تم مناقشته أعلاه في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على أفضل يدوية بداية في أوماها. إذا فكرت في العوامل الثلاثة المذكورة سابقًا، فمن المحتمل ألا يكون هذا القائمة مفاجئًا. في الواقع، يجب أن تكون قادرًا تقريبًا على تجميعها بمفردك.

من المهم أن نذكر أن جميع هذه اليدين مزدوجة اللون، أي تحتوي على مجموعتين فقط من اللوان، مما يعني أنها تحتوي على إمكانية لعب يدتي نفس اللون.

أفضل 10 يدوية بداية في أوماها

في بوت ليميت أوماها، ليست الأزواج الكبيرة ذات الجيوب مفيدة تقريبًا كما هو الحال في تكساس هولدم. ومع ذلك، لا تزال الآساء مزدوجة اللون هي أفضل يدوية بداية يمكنك الحصول عليها، خاصة عندما تتم مزجها مع زوج آخر كبير في اليد.

  • A A K K
  • A A J T
  • A A Q Q
  • A A J J
  • A A T T
  • A A X X (آسات مزدوجة اللون وأي زوج آخر من الآسات)
  • J T 9 8
  • K K Q Q
  • K K J J

قد تتساءل لماذا تكون يد مثل A A J T عالية بهذا القدر في قائمة أفضل يدوية البداية في أوماها. كما ذكر سابقًا، يعود ذلك إلى أن هذه اليد المحددة لديها إمكانية كبيرة لتحقيق القيمة العالية عبر لوحات مختلفة. هناك العديد من البوكر والتسلسلات واللواتي يمكن أن تنتهي بها، ومعظمها ستكون القيمة العالية.

يدوية بداية قوية أخرى في بوت ليميت أوماها

بالإضافة إلى هذه اليدوية العشر الأفضل في أوماها، هناك بعض اليدين البوكر قوية جدًا يجب أن تلعبها تقريبًا دائمًا. وهذه هي:

  • K Q J T
  • K K T T
  • K K A Q
  • K K A J
  • K K A T
  • K K Q J
  • K K J T
  • Q Q J J
  • Q Q T T

هذه اليدين من الفئة الثانية في بوت ليميت أوماها قوية بشكل جيد، ولكنها تكون أيضًا قابلة للتأثر. ستجد أحيانًا نفسك في مواقف تمتلك فيها يدوية قوية، ولكن ليست القيمة العالية، مثل اللون الثاني الأقوى.

تنقل هذه المواقف يمكن أن يكون صعبًا. لذا، أوصي بأن تبدأ باللعب بشكل محدود جدًا في البداية، وتلتزم في الغالب بيدوية الفئة الأولى. كما تلعب أكثر وتكتسب المزيد من الخبرة، يمكنك توسيع نطاق يدوية اللعب لتشمل المزيد من اليدين.

ملخص أفضل يدوية بداية في أوماها ونصائح نهائية

يجب أن يمنحك هذا المقال فكرة جيدة حول كيفية اختيار يدوية البداية في بوت ليميت أوماها والأمور التي يجب مراعاتها أثناء عملية الاختيار. هذه مبادئ بسيطة نسبيًا يجب أن لا تواجه صعوبة في حفظها وتنفيذها.

معرفة ما هي بعض أفضل يدوية بداية في أوماها لن يجعلك فورًا سيد اللعبة. ومع ذلك، سيساعدك ذلك في بناء أساس جيد وضمان تجنب بعض المواقف الصعبة التي يمكن أن تتورط فيها من خلال المشاركة في الكثير من الأيدي.

أفضل يدوية بداية في بوت ليميت أوماها

نصيحة نهائية أخيرة سأتركها لك هي أن تحاول أن تلتزم بتوصيات يدوية البداية هذه، على الرغم من أنها قد تبدو ضيقة ومحافظة للغاية. من السهل جدًا أن تلعب الكثير من الأيدي في بوت ليميت أوماها، وبالتأكيد ستشعر بالإغراء للقيام بذلك.

ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على رصيد صحي وتحقيق النجاح في هذه اللعبة على المدى الطويل، فإن إتقان فن الانسحاب من الأيدي الضعيفة واليدين المشبوهة هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في العملية.